
كشف المدير التنفيذي لحلبة مرسى ياس التي تستضيف جائزة ابوظبي الكبرى لسباقات فورمولا وان، عن خطة لإدخال تعديلات على المسار استجابة للانتقادات التي صدرت الموسم الماضي نتيجة صعوبة التجاوز على الحلبة الإماراتية التي شهدت تتويج الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول) باللقب الموسم الماضي على حساب الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) وزميله الاسترالي مارك ويبر.
ووجه العديد من مدراء الفرق والسائقين الانتقادات لهذه الحلبة التي روج لها على أنها مصممة لتشجيع التجاوز، لكن هذا الأمر لم يتحقق كثيراً خلال السباقين اللذين استضافتهما في 2009 و2010.
ولم يكشف ريتشارد كريغان عن طبيعة التعديلات التي ستدخل على الحلبة قبل استضافتها المرحلة الثامنة عشرة قبل الأخيرة في 13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، لكن من المتوقع أن تطال المنعطفات الموجودة في بداية ونهاية الخط المستقيم الطويل الخلفي للحلبة، إضافة إلى المنطقة الموجودة بين المنعطفين الحادي عشر والرابع عشر.
وقال كريغان في حديث لمجلة "اوتوسبورت": "نحن نبحث دائماً في السبل الكفيلة بتحسين المنشأة والاستعراض، إضافة إلى العمل الذي لا ينتهي في مسألة السلامة. وضعت الخطط وسيتم تنفيذها قبل السباق. هذا الأمر يظهر أننا جديون بعملنا".
وكشف كريغان أن ابوظبي تسعى إلى استضافة إحدى مراحل بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، وبالتالي سيكون منطقياً أن يتم العمل على الحلبة لكي تتلاءم مع متطلبات سباقات الدراجات، والاستفادة في الوقت ذاته من العمل من أجل تحسين المسار لكي يصبح التجاوز أسهل.
وصُممت حلبة مرسى ياس على يد المصمم الألماني الشهير هرمان تيلكه وقد أطلق عليها النسخة العربية لحلبة موناكو، وهي مبتكرة ذات تصميم خيالي.
الـمـصـدر |
o'm gY]ohg ju]dghj ugn pgfm lvsn dhs