مع عودة منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا *1 إلى موقع فضيحة حادث تصادم "كراشجيت" الذي وقع عام 2008 في حلبة "مارينا باي" بسنغافورة يوم الأحد المقبل لخوض سباق الجائزة الكبرى السنغافوري لهذا العام ، بدا سائقو بطولة فورمولا *1 اليوم الخميس متحمسون لترك الماضي وراء ظهورهم.
وقال بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين مرسيدس : "ليست وظيفتنا التعليق على هذا الأمر .. وإنما وظيفتنا هي التركيز على السباق الذي سيجرى بداية الأسبوع المقبل".
وفضل هاميلتون وباقي زملائه من سائقي فرق فورمولا *1 التزام الصمت تجاه فضيحة "كراشجيت" بعد أيام من توقيع عقوبة الإيقاف إلى أجل غير مسمى على فلافيو برياتوري رئيس فريق رينو السابق من جميع أحداث فورمولا *1 واستبعاد الفريق نفسه من التسابق لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ بسبب حادث التصادم المتعمد الذي أحدثه سائق الفريق السابق نيلسون بيكويت الابن بتوجيهات من برياتوري.
وقال الألماني نيكو روزبرج سائق فريق ويليامز الذي حل في المركز الثاني في السباق السنغافوري بالعام الماضي خلف الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق رينو الآخر الذي استفاد من حادث التصادم ليحرز لقب السباق : "إننا نرى هذه الأمور تتكرر في جميع نواحي الحياة ، ودائما ما ستجد أفراد يقومون بأعمال غير مشروعة".
ورغم وقوع حادث التصادم المتعمد ، فقد أكد روزبرج أنه لا يعتبر نفسه الفائز الشرعي بسباق 2008 في سنغافورة.
وقال السائق الألماني : "مر وقت طويل على هذا الأمر الآن ، ولست في موقف يسمح لي حقا بقول هذا الأمر على نفسي".
وأكد روزبرج أنه إذا قدم سباق هذا العام السنغافوري قدرا كبيرا من الإثارة والمتعة والنتائج المهمة يوم الأحد "فكل ما حدث في 2008 سيصبح جزءا من الماضي".
أما ألونسو حامل لقب سباق الجائزة الكبرى السنغافوري فقد أكد أنه "آن الأوان للمضي قدما" من أجل مصلحة فورمولا *1 .
وقال السائق الأسباني : "كل هذا أصبح ماضيا وراء ظهورنا الآن".
وأكد الفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق فيراري الإيطالي أن حادث "كراشجيت" لم يكن "أمرا جيدا في رياضة سباقات فورمولا *1 " مضيفا أنه يأمل في أن يكون مستقبل بطولة العالم "أكثر تركيزا على التسابق من الأمور الأخرى".
أما الأسترالي مارك ويبر سائق فريق ريد بول ومدير اتحاد السائقين فقد أوضح أن قضية "كراشجيت" ليست "شيئا مثاليا بالنسبة لهذه الرياضة" ولكنه أكد أن طريقة التي تم التعامل بها مع القضية لا علاقة لها بالسائقين.
وأكد ويبر أنه سيفتقد برياتوري الذي ظل مديرا له طيلة 11 عاما وأنه لن يتعامل مع أي مدير آخر في المستقبل.
وقال ويبر : "لطالما كان (برياتوري) شخصا مدهشا بالنسبة لي".
وعلق ويبر على موقف بيكويت الابن قائلا إنه "موقف في غاية التعقيد" وأنه سيكون من الصعب على السائق البرازيلي أن يعود لمنافسات فورمولا *1 .
أما هاميلتون فقد أكد أنه لا يمكنه أن يختيل نفسه أبدا في موقف مثل موقف بيكويت.
وقال بطل العالم : "كل ما يسعني فعله له هو أن أرسل إليه بعض الطاقة الإيجابية وأن أتمنى له الأفضل".
http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=55891
td l,ru ph]e ";vha[dj" K shzr, t,vl,gh *1 djlk,k ksdhk hglhqd